كلمة العام الدراسي 2021 – 2022

كلمة السيد عميد كلية الحكمة الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2021 / 2022

كلمة ا.م. د. مازن سمير علي الحكيم

بسم الله الرحمن الرحيم

مع إطلالة العالم الدراسي الجديد ( 2021 / 2022 ) لا يسعني إلا أن أتقدم بخالص التهنئة إلى الكادر المتقدم في وزارة التعليم العالي الموقرة ولجميع العاملين في التعليم العالي العراقي وبالأخص زملائي منتسبي كلية الحكمة الجامعة وطلابها الأعزاء…

متمنياً أن يكون هذا العام الدراسي عاماً مليئاً بالصحة ومفعماً بالجد والإجتهاد والتفوق، بغية تحقيق مستويات أعلى من الجودة والرصانة العلمية وبناء السمعة العلمية الطيبة لكليتنا بين نظيراتها من الكليات والجامعات العراقية والعربية والعالمية، فضلاً عن تحقيق شعار عمل الكلية لهذا العام وهو “عام تعزيز القيم والاعراف الجامعية”.

كما وإن أملنا بطلبتنا الأعزاء التحلي بالنشاط منذ اليوم الاول واستثمار الوقت في كسب الخبرة العلمية والعملية و التراكم المعرفي في ميادين تخصصاتهم المتنوعة، فإليكم ترنو الأبصار في بناء مستقبل بلدنا العزيز.  

وفي الوقت الذي يواصل فيه أساتذة الكلية العطاء العلمي والبحثي الثر، فإنهم على أتم الاستعداد للعمل وفق نمط التعلم المدمج، لاسيما ونحن لازلنا نعيش تحت ضغط الظروف الصحية الصعبة المتمثلة بجائحة كورونا، والبدء بالعملية التعليمية ضمن مفاهيم التعلم المنعكس المرن الحديثة والتواصل الحضوري وعن بعد مع الطلبة الأعزاء والتفاعل معهم بهدف تحقيق الأهداف المعرفية والمهاراتية والوجدانية والتأهيلية المطلوبة.

وإن إدارة الكلية ماضية في تنفيذ خططها المرسومة في المجالات البحثية-التطبيقية والعلمية والتربوية والإرشادية ومد الجسور مع المؤسسات العلمية والمجتمعية لتنفيذ برامج خدمة المجتمع فضلاً عن برامج تمكين المرأة وإقامة النشاطات الطلابية والثقافية المتنوعة لتحقيق متطلبات البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولخدمة مجتمعنا العراقي الكريم، بجانب مواصلة العمل الجاد لتطوير البنى التحتية للكلية من أجل جعلها صرحًا علميًا مميزًا. وفي الختام فإن الأمل بكم جميعًا كبير لتحقيق طفرة نوعية حقيقية في كليتنا العزيزة ضمن ساحتها العلمية والمجتمعية … داعيًا المولى عز وجل أن يحفظكم وعوائلكم الكريمة ويرزقكم الصحة ودوام العافية وأن يمن على بلدنا بالخير والسلام والازدهار … إنه ولي التوفيق. 

الثلاثاء الموافق 12 تشرين الاول 2021 م

ا.م.د. مازن سمير علي الحكيم

عميد كلية الحكمة الجامعة

الحكمة الجامعة تطلق استبانه تقييم الطلبة لعملية التعليم الالكتروني في الكلية

ضمن خطواتها لترصين عملية التعليم المعتمدة على النمط الالكتروني ، اطلقت كلية الحكمة الجامعة استبانة خاصة لمعرفة تقييم الطلبة (بشكل عام) لعملية التعليم بالنمط الالكتروني التي يقدمها اساتذة الكلية …

وتاتي هذه الخطوة من اجل الوقوف على ابرز الملاحظات والمعوقات (العامة) التي تواجه ابنائنا الطلبة خلال مسيرة تعليمهم الجامعي في ظل الظروف الصحية الصعبة …

وان التفاعل مع هذه الاستبانة يتابع من قبل السيد عميد الكلية المحترم شخصيا وذلك من اجل ايجاد الحلول الناجعة والسريعة للملاحظات والمعوقات، ولمعرفة الرضا العام للطلبة حول العملية التعليمة في الكلية. وان نتائج الاستبانة ستناقش في جلسة خاصة لمجلس الكلية.

ان فقرات الاستبانه تعتمد على التقييم الموضوعي (العام) للطالب وتبتعد تماما عما يتجه نحو الانتقاد الشخصي او النقد السلبي.

رابط الاستبانة:-
https://forms.gle/V4DJ8N23ixrCHNj87

مع التمنيات لجميع ابنائنا الطلبة بالتوفيق والنجاح

عمادة كلية الحكمة الجامعة

الزملاء السادة رؤوساء الجامعات وعمداء الكليات الاهلية :-

الزملاء السادة رؤوساء الجامعات وعمداء الكليات الاهلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدء نشكر لحضراتكم الجهود المخلصة وللإخوة السادة والسيدات رؤوساء الاقسام العلمية والملاكات التدريسية كافة على الجهود الاستثنائية في ظرف استثنائي يتطلب من الجميع ، تسجيل الموقف الوطني للمضي بابنائنا الطلبة والطالبات الى النجاح والتخرج وإسعاد عوائلهم بمستقبل وأمل نتحدى فيه هذه الصعاب .

بوركتم وبارك الله في مسعاكم وستجدون عملكم هذا عند الله تبارك وتعالى .

أيها الاكارم ارجو من حضراتكم إلاعلان على المواقع الالكترونية لجامعاتكم وكلياتكم والاقسام العلمية جاهزيتكم باستكمال متطلبات الامتحانات لكي لاينال أحداً من جهودكم المخلصة والفرق الساندة .

واعلامنا الروابط ليتسنى لنا متابعة ذلك .

وتقبلوا أسمى الاعتبار أخوكم نبيل كاظم عبد الصاحب

السبت ٦ / ٦ / ٢٠٢٠

حصول التدريسي م.د. فلاح زبار الصقر على شهاده من قبل IEEE الهندسية العالمية

حصل التدريسي في كلية الحكمة الجامعة / قسم هندسة تقنيات الحاسوب م.د فلاح زبار الصقر على شهادة من قبل مؤسسة IEEE الهندسية العالمية لإجتيازه الدورة التعليمية الموسومة “Real-Time Computer Systems with Applications” والتي أقيمت من خلال الواقع الإفتراضي بتأريخ 25/3/2020.

حصول الطالبة نور الهدى محمد على شهادتين تقديريتين

حصلت الطالبة نور الهدى محمد شاكر – المرحلة الثانية – قسم طب الأسنان في كليتنا على شهادتين تقديريتين ..الاولى شهادة مشاركة من جامعة هارفرد Harvard في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد اجتيازها الاختبارات واجابتها على الاسئلة وإبداء الاراء والمقترحات حول الوقاية والسيطرة على مرض كورونا COVID 19 .. والشهادة الثانية من جامعة محمد بن راشد لعلوم الطب والصحة في دولة الامارات العربية المتحدة حيث تم منحها شهادة سفير للتصدي لمرض كورونا . نبارك للطالبة نور الهدى هذا الانجاز المهم وتفانيها في رفع اسم كليتنا العزيزة في المحافل العلمية الدولية