الحكمة الجامعة تطلق استبانه تقييم الطلبة لعملية التعليم الالكتروني في الكلية

ضمن خطواتها لترصين عملية التعليم المعتمدة على النمط الالكتروني ، اطلقت كلية الحكمة الجامعة استبانة خاصة لمعرفة تقييم الطلبة (بشكل عام) لعملية التعليم بالنمط الالكتروني التي يقدمها اساتذة الكلية …

وتاتي هذه الخطوة من اجل الوقوف على ابرز الملاحظات والمعوقات (العامة) التي تواجه ابنائنا الطلبة خلال مسيرة تعليمهم الجامعي في ظل الظروف الصحية الصعبة …

وان التفاعل مع هذه الاستبانة يتابع من قبل السيد عميد الكلية المحترم شخصيا وذلك من اجل ايجاد الحلول الناجعة والسريعة للملاحظات والمعوقات، ولمعرفة الرضا العام للطلبة حول العملية التعليمة في الكلية. وان نتائج الاستبانة ستناقش في جلسة خاصة لمجلس الكلية.

ان فقرات الاستبانه تعتمد على التقييم الموضوعي (العام) للطالب وتبتعد تماما عما يتجه نحو الانتقاد الشخصي او النقد السلبي.

رابط الاستبانة:-
https://forms.gle/V4DJ8N23ixrCHNj87

مع التمنيات لجميع ابنائنا الطلبة بالتوفيق والنجاح

عمادة كلية الحكمة الجامعة

الورشة الافتراضية للتعليم الإلكتروني

أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الحكمة الجامعة بإالتعاون مع وحدة تكنلوجيا المعلومات في الكلية, الورشة التدريبية الاولى والموسومة إدارة الصف الإفتراضي (Google Classroom Management) ضمن سلسلة الورش التي ترومُ الكلية القيام بها حول التعليم الألكتروني. وقد تم عقد الورشة إفتراضياً من خلال خدمة (Google Meet).

تطبيق البث المباشر للمحاضرات التعليمية والتواصل الالكتروني المباشر مع الطلبة من خلال (Google Meet Service)

قامت كلية الحكم الجامعة وبناءً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي -متمثلةً في الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني- بتطبيق البث المباشر للمحاضرات التعليمية والتواصل الالكتروني المباشر مع الطلبة من خلال (Google Meet Service), حيث عمدَ تدريسيوا قسم هندسة تقنيات الحاسوب على إستضافة طلبة القسم من خلال البث المباشر للمحاضرات. وقد شهدت المحاضرات تجاوباً لافتاً من قبل الطلبة رغبةً منهم في تسخير تقنيات التعلم عن بعد للحصول على المادة العلمية ضمن هذا الظرف الصحي الصعب.

المؤتمر العلمي الدولي السادس للأعلام

شارك الأعلامي والأكاديمي أ.م.د. سعد لطيف الحمد معاون عميد كلية الحكمة الجامعة في المؤتمر العلمي الدولي السادس للأعلام والذي نظمتة جمعية البصيرة للبحوث والتطوير الأعلامي ومنظمة اريد (ِARID) الدولية للعلماء والخبراء والباحثين الناطقين باللغة العربية بالبحث الموسوم (واقع الأزمات الأمنية ضمن البيئة الأعلامية العراقية ) للمدة من 6-7 شباط 2020 في اربيل وقد تم منح الباحث شهادة دولية ووسام الأبداع .