مذكرة تعاون علمي مشترك بين الحكمة الجامعة – العراق و جامعة الجنان – لبنان

رغبةً من كلية الحكمة الجامعة – بغداد / العراق و جامعة الجنان – طرابلس / لبنان في الارتقاء بالمستوى العلمي للطرفين ومن اجل زيادة اواصر التعاون المشترك بينهما وفتح افاق تعاون جديدة في المجالات الاكاديمية ورفع المستوى العلمي والبحثي لاسيما في عملية الاشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا و نشر البحوث العلمية في المجلات العالمية المدرجة في المستوعبات العالمية ، خصوصا مع زيادة اعداد خريجي الحكمة الجامعة وموظفيها واساتذتها الدارسين ضمن مستوى الدراسات العليا في جامعة الجنان.، تم بمدينة طرابلس بلبنان في صباح يوم الخميس الموافق 10/ 2/ 2022 توقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك بين جامعة الجنان مُمثّلة بمديرها العام (أ.د.بسام حجازي) المحترم وكلّية الحكمة الجامعة مُمثلةً بعميدها (أ.د.مازن سمير الحكيم) المحترم.

حيث تضمنت الاتفاقية بنود عدّة منها:
اجراء البحوث التخصصية المشتركة والنشر في المجلات المدرجة ضمن المستوعبات العالمية، الاشراف المشترك والمشاركة في المناقشات لطلبة الدراسات العليا، قامة المؤتمرات و الدورات والندوات وورش العمل العلمية المشتركة.
تبادل الأساتذة والزيارات العلمية ، و اقامة نشاطات رياضية وفنية واجتماعية مشتركة، فضلا عن التعاون في تطوير طرق التعليم والتعلم في مجال التعليم الالكتروني واستخدام الادوات الالكترونية الحديثة في العلمية التعليمية.
وغيرها من بنود التعاون الاكاديمي المتنوعة.

من جهته، فقد نوّه ا.د.بسام حجازي المحترم بأهميّة هذا التعاون الذي يقع في صميم دور جامعة الجنان لما له من أهميّة في التبادل الثقافيّ والعلميّ ومتابعة مُستجدات القضايا التربوية انطلاقاً من التعاون البنّاء القائم على روح المعرفة والرصانة العلميّة وآفاق البحث العلمي نتكامل في الرؤى والتطلّعات مع جامعات الوطن العربي بما يخدم مصلحة الطلبة لدى الطرفين خصوصاً في ظلّ الأزمات التي يشهدها العالم.

وقد عبّر ا.د. مازن سمير الحكيم المحترم عن سروره بهذا التعاون كونه داعم للمسيرة البحثيّة للطلاب ، خصوصاً وان عدد كبير من خريجي وموظفي واساتذة كلية الحكمة يدرسون حالياً في مستوى الدراسات العليا في جامعة الجنان، وكما واشارة الى ان هذه الاتفاقية تمثل فرصة لفتح آفاق تعاون جديدة في المجالات الأكاديمية المتنوعة.

ومن الجدير بالذكر، فقد تخلل توقيع الاتفاقية لقاءً مع عدد من العمداء ورؤساء الأقسام في قاعة المؤتمرات الذين قدموا عرض موجز عن اقسامهم ومدى امكانية تطبيق برامج مشتركة.

تفاصيل مشابهه:

جامعة الجنان – مُذكّرة تفاهم وتعاون أكاديمي بين جامعة الجنان وكلّية الحِكمة الجامعة – العراق

الوكالة الوطنية للاعلام – توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الجنان وكلية الحكمة الجامعة – العراق

شارك هذا المنشور